السبت 17 نوفمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 18 أكتوبر 2018 | 04:23 مساءً
| عدد القراءات : 299
دولة القانون: مباحثات الساعات الاخيرة لتشكيل الحكومة ستغير الوقائع

بغداد/.. أكد عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي، سعد المطلبي، الخميس، ان الساعات الأخيرة التي تسبق تقديم الرئيس المكلف عادل عبد المهدي "الكابينة" الوزارية الجديدة، قد تغير الكثير من الوجوه والوقائع، مبيناً ان ما يتداول في الإعلام لا علاقة له بالواقع السياسي.

وقال المطلبي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "الحوارات السياسية بين اللجان التفاوضية للكيانات السياسية ما تزال مستمرة، من اجل التباحث حول آلية تشكيل الحكومة الجديد"، مشيرا الى ان "الاحزاب تعلم حصصها ضمن تشكيلة عادل عبد المهدي الجديدة لكنها لا تعرف أسماء الوزراء الجدد".

وأضاف ان "ما يجري من تصريحات إعلامية لأعضاء في الأحزاب، غير الذي يحدث في الواقع"، لافتا إلى ان "الساعات الأخيرة التي تسبق تقديم الرئيس المكلف عادل عبد المهدي "الكابينة" الوزارية الجديدة، قد تغير الكثير من الوجوه والوقائع".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، أمس الأربعاء، عزم الأخير تقديم كابينته الحكومية في الاسبوع المقبل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، في بيان تلقته، "عين العراق نيوز"، ان "عبد المهدي ينوي تقديم أسماء أعضاء تشكيلته الوزارية مع المنهاج الوزاري في الاسبوع القادم"، مبينا ان "عبد المهدي يجري إتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان ومع القيادات والكتل النيابية لتحديد اليوم المناسب لتقديم اسماء تشكيلته الوزارية".

ويجري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، حراكًا مستمرا لاختيار تشكيلته الوزارية، خلال المدة الدستورية المحددة بـ30 يومًا منذ تكليفه الثلاثاء 2 تشرين الأول الحالي. انتهى 6