الجمعة 16 نوفمبر 2018
تصويت
السياسية
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 | 07:33 مساءً
| عدد القراءات : 323
فهمي: سائرون ستكون حاضرة في كل اللجان النيابية

بغداد/.. أكد النائب عن تحالف "سائرون" رائد فهمي، الثلاثاء، ان "سائرون" ستكون متواجدة في كل اللجان النيابية، مشيراً إلى ان التحالف يستحق ذلك لأنه الأكثر عدداً من حيث المقاعد في انتخابات البرلمان الأخيرة.

وقال فهمي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "البرلمان مشغول حالياً بتوزيع البرلمانيين على اللجان النيابية واختيار رؤسائها"، مبينا ان "المقاعد في الكتل هل التي ستحكم في هذا الأمر".

وأضاف سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، ان "عدد مقاعد تحالف سائرون 54 مقعداً، وهو ما يؤهله لأي يكون نوابه في كافة اللجان النيابية"، مشيرا الى ان "سائرون ستكون مشاركة في كل اللجان وحاضرة بقوة".

وقررت لجنة تعديل النظام الداخلي للبرلمان، الاحد الماضي، المضي قدماً بالتصويت المباشر على تشكيل اللجان النيابية.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، أن "لجنة تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب عقدت اجتماعا لمناقشة اليات التعديل وتشكيل اللجان، وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بالمجلس بحث آليات التعديل بما يعزز الدور التشريعي والرقابي للمجلس فضلا عن مناقشة مسألة دمج وشطر والابقاء على لجان البرلمان".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين استعرضوا مقترحات عدة بإنضاج مسالة تعديل النظام الداخلي للمجلس"، مبيناً أن "المجتمعين اتفقوا على المضي بقرار المجلس بالتصويت المباشر على اجراء التعديلات على النظام الداخلي وتشكيل اللجان البرلمانية عبر تقديم خيارات تتعلق بالشطر والدمج واضافة بعض الاختصاصات الى لجان مجلس النواب لغرض التصويت عليها".انتهى6