الخميس 13 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الأثنين 15 أكتوبر 2018 | 05:23 مساءً
| عدد القراءات : 390
الحكمة: الكرد ليسوا بالقرب من نظرة بغداد في تشكيل الحكومة

بغداد/.. اكد القيادي في "تيار الحكمة" حبيب الطرفي، الاثنين، أن "الكرد" ليسوا بالقرب من نظرة الأحزاب في بغداد عن تشكيل حكومة "تكنوقراط"، مبينا ان المرحلة المقبلة تحتاج إلى الخروج من عباءة المصالح الشخصية والإلتفاف لمصلحة الوطن.

وقال الطرفي، لـ"عين العراق نيوز"، ان "الكرد هم ليسوا بالقرب نظرة الاحزاب في بغداد في تنبي موقف اختيار الوزراء بحسب الكفاءة، ولديهم مشروع ويريدون مناصب، وهو ما يسمونه بالاستحقاق الانتخابي وبالتالي هم لا يستشعرون بأنهم جزء من الوضع العربي سواء كان شيعيا او سنيا".

وأضاف، ان "هذا الامر بحاجة الى تطمين اكثر وتوجه اكثر جدية من الكرد بما يتعلق بالوضع العراقي، وكفى ان البلد يتم محاصصته بين المكونات وتقسيم مصالح البلاد والعباد على اساس القومية والمذهب"، مشيرا الى ان "الاحزاب هي التي تقوم بالعملية السياسية او ائتلاف يكون حكومة في النهاية".

كان مصدر مطلع، قد كشف اليوم الاثنين، عن اعداد قائمة من قبل الكتل السياسية بأسماء مرشحي الوزارات للكابينة الحكومية الجديدة.

وذكر المصدر لـ"عين العراق نيوز"، ان "الكتل السياسية وضمن ما يسمى بـ"الاستحقاق الانتخابي" أكملت قوائمها بأسماء مرشحيها للوزارات ، لافتا الى ان كل كتلة ستقدم أسماء خمسة مرشحين لكل وزارة"، مشيرا إلى ان "الأسماء ستقدم الى رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من قبل الكتل نهاية الأسبوع الجاري".

ومن المؤمل ان يقدم رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي التشكيلة الوزراية الجديدة قبل نهاية الفترة الدستورية المحددة بـ 30 يوماً، في وقت اعلن مكتب عادل عبد المهدي الخميس الماضي انتهاء فترة التقديم الالكتروني على منصب وزير في الحكومة الجديدة.

وطبقا لمصادر مقربة من عبد المهدي فأن العدد الذي تم اختياره من الأسماء التي تقدمت الكترونياً لشغل منصب وزير يربو على 1600 اسم من أصل اكثر من 51 الف متقدم لهذا المنصب. انتهى 6