الأربعاء 19 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 06:22 مساءً
| عدد القراءات : 296
العبادي: الارهاب ما زال يشكل خطرا على المنطقة باسرها

بغداد/...اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، ان الارهاب ما زال يشكل خطرا على المنطقة باسرها، مؤكداً على انه"سيقوم بمسؤولياته حتى تسليم الامانة الى الحكومة الجديدة".

وقال العبادي في مؤتمره الاسبوعي لجلسة مجلس الوزراء ان "الدعوات الى تقديم الاستقالة سياسية، والدعوات للاستقالة ولا تستند الى مسوغ دستوري"، مشير الى انه "سيقوم بمسؤولياته حتى تسليم الامانة الى الحكومة الجديدة".

واوضح ان "النجاح في كسب ثقة المواطن منع داعش من تشكيل اي حاضنة اجتماعية في العراق، اضافة الى ان الارهاب ما زال يشكل خطراً حقيقياً على المنطقة بأسرها".

وتابع ان "العراق يمتلك فرصة كبيرة لاستثمار الدعم الدولي والعربي، فضلا عن حاجته الى تفعيل انظمة تعقب رؤوس الاموال"، موضحا ان "الدولة تحتاج الى اصلاح جريء للنظام القضائي".

وبين ان "الاهمال وتقادم البنى التحتية اسهما بزيادة الملوحة في مياه البصرة، ولاصحة لوجود اسباب سياسية وراء المشكلة"، لافتا الى ان "على الحكومات المحلية ان تنظم نفسها للتعامل مع الصلاحيات اللامركزية".

واشار العبادي الى انه "ايضا تم مناقشة تفعيل عمل اللجنة العليا الخاصة باعمار البصرة التي تم تشكيلها قبل اشهر"، موكدا ان "مجلس الوزراء كلف وزارة التربية باجراء امتحانات دور ثالث للمرحليتين المتوسطة والاعدادية، اضافة الى موافقة مجلس الوزراء على استثناء وزارتي الدفاع والداخلية من تعليمات الحذف والاستحداث الخاصة بالملاك القتالي".

ونوه على انه "هناك من يدفع لتأزيم العلاقة بين السلطات الثلاث في العراق"،داعيا "رئيس الجمهورية المقبل الى الالتزام بوحدة العراق والحفاظ على سيادته".

ومن جانب اخر ادان العبادي "العمل الاجرامي الذي ادان مدينة الاهواز الايراني"، مطالباً جميع الدول بـ "بالوقوف بوجه الارهاب في العالم والمنطقة". انتهى 15