الخميس 13 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الجمعة 21 سبتمبر 2018 | 10:35 صباحاً
| عدد القراءات : 275
سردار عبد الله يدعو دول العالم لعدم التدخل بتشكيل الحكومة: العراق ليس تحت وصاية أحد

 بغداد/...دعا القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني سردار عبد الله، الجمعة، دول العالم لعدم التدخل بتشكيل الحكومة، فيما بين ان العراق ليس تحت وصاية أحد.

وذكر عبد الله في بيان ، "ندعو قادة جميع دول العالم وبالاخص الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والجمهورية الاسلامية الايرانية، الى توجيه ممثليهم في العراق الى الكف عن جميع اشكال التدخل غير اللائقة في عملية تشكيل الرئاسات والحكومة العراقية".

واشار الى انه "في الوقت الذي نجزم فيه بأن على العراق ان يحضى بأقوى علاقات الصداقة القائمة على الندية والاحترام المتبادل مع الجميع، وفي الوقت الذي نؤكد فيه على مد يد التعاون القائم على منظومة مصالح مشتركة سليمة، فإننا نرفض جميع اشكال التدخل القسري التي يقوم بها ممثلي بعض الدول في بلادنا".

واردف عبد الله ان "العراق ليس قاصرا، وليس تحت وصاية، او انتداب اية قوة اقليمية او دولية واختيار رئاساته وممثليه في حكومته المقبلة، شأن وطني عراقي. ندعوكم جميعا الى احترام خيارات الشعب العراقي وممثليه في برلمانه المنتخب"، داعياً "ممثلي هذه الدول الصديقة الى التعامل بطريقة تليق بالعراق اولا، ومن ثم بكونهم ممثلي دول صديقة تربطنا معها علاقات قوية تصب في صالح العراق وكل دولة".

وتابع قائلاً: "اننا ندعو صادقين، اخواننا قادة العراق وقواه السياسية الوطنية، الى التكاتف والتعاون من اجل الوقوف بوجه جميع اشكال التدخل، التي تضر ببلدنا وسيادته ومصالح شعبه"، مؤكداً أن "على من يرنو الى التصدي الى خدمة بلدنا العزيز وشعبنا الكريم في مواقع السلطة، عليه ان يحظى بدعم وتأييد شعبه وممثليه في برلمانه المنتخب اولا واخيرا".انتهى 1