الجمعة 19 أكتوبر 2018
تصويت
الرياضة
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 | 05:45 مساءً
| عدد القراءات : 66
الصالات تحدد موعد انطلاق الدوري وتتخذ جملة قرارات

بغداد/.. حددت لجنة كرة الصالات في اتحاد الكرة، الثلاثاء، يوم الخامس من تشرين الثاني المقبل، موعداً لانطلاق بطولة الدوري الممتاز لكرة الصالات والذي سيجري بطريقة الدوري العام.

وأشار رئيس اللجنة عضو اتحاد الكرة غالب الزاملي في المؤتمر الذي عقد اليوم في القاعة المركزية للاتحاد وبحضور ممثلي الاندية وتابعته "عين العراق نيوز"، إلى أهمية مواصلة النجاحات التي تحققها كرة الصالات على الصعيد الإقليمي والقاري، واحترام القوانين والتعليمات التي ستضعها اللجنة، من أجل أن تسير عجلة الدوري بشكل مختلف عن المواسم السابقة.

واضاف "نسعى بكل جهدنا إلى الاستفادة من إيجابيات الماضي وتعضيدها ومحاولة تصحيح السلبيات بعد تشخيصها بشكل دقيق"، مبينا انه "تم وضع خطط واستراتيجيات انيه ومستقبلية، لغرض النهوض بواقع اللعبة بما يتناسب والمكانة التي تحتلها اسيويا".

ولفت إلى أن "هذا الموسم سيكون مختلفا عن المواسم الماضية من ناحية التنظيم وبما يتوافق ولوائح لجنة كرة الصالات الآسيوية".

وتم خلال المؤتمر تثبيت جملة من القرارات، أهمها إعطاء مدة الى الفرق  الـ 17التي كانت حاضرة, تصل لغاية يوم 25/9/2018 لتأكيد مشاركتها من عدمه في بطولة الدوري الممتاز لكرة الصالات موسم 2018 / 2019 والذي سيكون بنظام الدوري العام بعد أن كان دوري مجموعات.

كما تم التأكيد على مشاركة لاعب محترف (اجنبي) واحد أثناء المباراة، مع إلزام الفرق بأشراك لاعب شاب من تولد 2000 فما فوق في المباراة الواحدة ، وفي ذات السياق تم تحديد يوم الاثنين الموافق  8/10/2018 موعداً لتسليم التامينات المالية والكشوفات الخاصة بكل ناد.انتهى أ د