السبت 17 نوفمبر 2018
تصويت
ثقافة وفنون
السبت 11 أغسطس 2018 | 02:21 مساءً
| عدد القراءات : 982
صدور كتاب يروي قصص مقاتلي الحشد الشعبي خلال معاركهم مع "داعش"

بغداد/... صدر عن دار قناديل في بغداد، كتاب بعنوان ملحمة "حشدامش" يروي قصص ووقائع حقيقية من ساحات المعارك التي خاضتها قوات الحشد الشعبي ضد تنظيم داعش الارهابي.

واعتمد مؤلف الكتاب احمد لعيبي في جمع محتوى كتابه المكون من 265 صفحة، من خلال مشاركته مع قوات الحشد الشعبي منذ انطلاق فتوى الجهاد ضد تنظيم داعش الارهابي في العام 2014 حتى تحرير اخر شبر من العراق في مدينة الموصل.

وذكر المؤلف أحمد لعيبي لـ"عين العراق نيوز" ان "الكتاب هو عبارة عن قصص وخواطر حقيقية، كتبتها من خلال مرافقتي للمقاتلين منذ عام 2014 الى تحرير مدينة الموصل وكلها مواقف حقيقية للمقاتلين وعوائلهم، بالاضافة الى تدوين قصص الشهداء من هولاء المقاتلين" مضيفا ان "جميع القصص هي مواقف حقيقية وليست من تصور الخيال وكل الشخصيات داخل الكتاب هي شخصيات محورية لان البطل دائما يكون هو المضحي المنتصر".

وعن تسمية الكتاب بملحمة "حشدامش" اوضح لعيبي، ان "اغلب الاحداث في الكتاب تشبه الاسطورة، اشبه بملحمة كلكامش الاسطورية، لافتا الى ان مثل ما وقف كلكامش مع صديقه انكيدو، فالحشد هو صديق العراق ووقف مع العراق".

يشار ان الكاتب سيقيم حفل توقيع الكتاب يوم الخميس المقبل، المصادف يوم 16 اب في مقهى "بن رضا علوان" في منطقة الكرادة وسط بغداد بحضور عدد من النخب الثقافية والادبية.انتهى3