الأربعاء 12 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
السبت 11 أغسطس 2018 | 10:56 صباحاً
| عدد القراءات : 861
الكشف عن مباحثات لإختيار رئيس الجمهورية خارج أسوار الوطني الكردستاني

بغداد/.. كشف مصدر مسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، عن مباحثات بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي لاختيار رئيس للجمهورية من خارج اسوار حزب الاتحاد الوطني.

وقال المصدر لـ "عين العراق نيوز"، انه "في السنوات الماضية كان اختيار رئيس الجمهورية من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والان هناك مباحثات بين حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لاختيار رئيس الجمهورية المقبل"، مبينا ان "هذه المباحثات لم تحسم لغاية الان".

واضاف ان "رئيس الجمهورية المقبل قد يكون من خارج حزب الاتحاد"، مبينا ان "المهم لدى الاحزاب الكردية الان هو انه هل الكتلة التي سيتحالفون معها في بغداد مستعدة لتطبيق الشروط او النقاط التي سيتم التباحث فيها ام لا ؟".

واكد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء الماضي، ان اختيار رئيس الجمهورية المقبل متوقف على الاتفاق بين الاطراف السياسية العراقية والاطراف الكردية.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة البارزاني اكد في وقت سابق، أحقيته في منصب رئاسة الجمهورية المقبلة كونه أكثر الاحزاب الكردية في المقاعد النيابية، مبينا أن منصب الرئيس يتعين إن يكون خاضعا للحوار مع الاتحاد الوطني. انتهى7