الأربعاء 12 ديسمبر 2018
تصويت
الأخبار العربية
الخميس 9 أغسطس 2018 | 01:13 مساءً
| عدد القراءات : 131
السلطات السعودية تعدم مداناً وتصلب آخر في مكة

متابعة/...قالت السلطات السعودية إنها نفذّت حكم القتل والصلب بشخص أدين بقتل امرأة في مدينة مكة في وقت لا تزال فيه مفاعيل الأزمة بين المملكة وكندا مستعرة على خلفية انتقاد أوتاوا لسجل الرياض في مجال حقوق الإنسان.

وقال بيان لوكالة الأنباء السعودية ،أن" حكم القتل والصلب قد نفذ في مدينة "مكة المكرمة" بحق مواطن من ميانمار أقدم على قتل سيدة من بورما بعد أن دخل منزلها وأطلق النار عليها وطعنها بسكين ما أدى لوفاتها.

وأشارت وزارة الداخلية أن المتهم قد حكم "بإقامة حد الحرابة عليه وأن يكون ذلك بقتله وصلبه وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر".

وأعدمت السعودية ما يزيد عن 80 شخصاً منذ بداية عام 2018 بينهم 7 في حزيران/يونيو الماضي، لتكون بذلك أكبر عملية إعدام جماعي في يوم واحد هذا العام.

وتعتبر السعودية بين الدول الأكثر تنفيذاً لعقوبة الإعدام حول العالم فقد أعدم عام 2017 وحده أكثر من 140 شخصاً وفي 2016 أكثر من 150 شخصاً وهو الرقم الأكبر منذ نحو 20 عاماً.

وتدين المنظمات الحقوقية الدولية وخاصة "هيومن رايتس ووتش" استمرار السعودية في ممارسة أحكام الإعدام وتطالب بوقفها وإدخال تعديلات على ما تصفه بـ"نظام العدالة الجنائية الظالم في السعودية".انتهى 1