الثلاثاء 21 أغسطس 2018
تصويت
السياسية
الخميس 9 أغسطس 2018 | 10:47 صباحاً
| عدد القراءات : 504
اللويزي يكشف عن محور سني برئاسة الكرابلة ويعلن مرشحهم لرئاسة البرلمان

بغداد/... كشف النائب السابق عن تحالف القوى، عبد الرحمن اللويزي، الخميس، عن محور سياسي سني تشكل برئاسة "الكرابلة" بحكم نفوذهم على المفوضية السابقة وعلى بعض الكتل السياسية، مبينا ان هذا المحور يضم محافظ الانبار محمد الحلبوسي وهو مرشحهم لرئاسة البرلمان.

وقال اللويزي لـ"عين العراق نيوز" ان "هناك محورا سنيا تشكل من جمال الكربولي ومحمد الكربولي رئيس كتلة الحل بحكم نفوذهم على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات السابقة، بالاضافة الى نفوذهم على بعض الكتل السياسية ويضم هذا المحور بعض الشخصيات السنية المستقلة ومحافظ صلاح الدين احمد الجبوري بالاضافة الى محافظ الانبار محمد الحلبوسي وهو مرشح الكرابلة لرئاسة البرلمان المقبل" مبينا ان "الكثير من الشخصيات السنية المرشحة، انضمت لهذا المحور من اجل الحفاظ على نتائجها في الانتخابات ".

وتابع ان "الامر مرهون بالمصادقة على نتائج الانتخابات، لانه بعد المصادقة من المحتمل ان تتغير ملامح هذا المحور ويظهر له وجها اخر، اما اذا بقى على وضعه الحالي فأن حظوظ محمد الحلبوسي قوية لرئاسة البرلمان" مضيفا ان "هذا التحالف هو احياء لاتحاد القوى ولكن ليس اتحاد القوى السابق وانما بإستغلال اسمه".انتهى3