الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 19 يوليو 2018 | 12:04 مساءً
| عدد القراءات : 164
وفد من وزارة الإتصالات يبحث في عمان تفعيل منفذ طريبيل الحدودي

بغداد/...زار وفد من وزارة الإتصالات العراقية ممثلا مدير عام الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات علي القصاب و معاون المدير العام حازم فاضل مجذاب و مدير قسم الشبكة الدولية  نصير سلوم المملكة العربية الأردنية لبحث تفعيل منفذ طريبيل.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات تلقته "عين العراق نيوز"،انه " تم خلال الزيارة اللقاء بوزير الإتصالات الأردني مثنى حمدان غرايبة والأمين العام للوزارة نادر الزندبات وعقد إجتماع موسع بين الجانبان للتباحث حول تفعيل منفذ طريبيل الحدودي لما له من أهمية كبيرة في تأمين سعات الأنترنت الداخلة للعراق .

وأشار البيان الى ،ان "وزارة الإتصالات ومن خلال الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات ستقوم بالتعاقد مع الشركات الأردنية والعراقية من أجل امرار السعات عبر منافذ الأردن البرية والبحرية وحسب الحاجة بما يصب في مصالح الشعبين الشقيقين .

من جانبه أشاد وزير الإتصالات الأردني بدور العراق وفضله الكبير على الأردن كما ابدى استعداده التام لفتح أفاق التعاون بين البلدين خدمة للصالح العام .

وفي سياق متصل عقد الوفد العراقي اجتماعات مكثفة مع الشركات الخاصة للإطلاع على آلية وتفاصيل البنى التحتية التي تتم عن طريقها عملية إدخال ونقل سعات الأنترنت عبر منفذ طريبل الحدودي بين العراق والأردن .انتهى 1