الأثنين 19 نوفمبر 2018
تصويت
الأخبار المحلية
الخميس 12 يوليو 2018 | 01:25 مساءً
| عدد القراءات : 98
الداخلية تحقق بقضايا فساد مالي في مرور الانبار

بغداد/.. اعلنت مفتشية وزارة الداخلية، الخميس، عن قيامها بالتحقيق بقضايا فساد مالي بحق رائدين اثنين ومعقبين في مديرية مرور محافظة الانبار.

وذكر بيان للمفتشية تلقته "عين العراق نيوز"، ان "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة الأنبار يحقق بقضايا فساد مالي بحق رائدين اثنين ومعقبين متهمين لمخالفات مالية والحصول على رشى من مواطنين وابتزاز مقابل انجاز معاملات مرورية خلافاً للضوابط والتعليمات".

واضاف البيان ان "أحد المواطنين قدم شكوى لدى مكتب تفتيش الأنبار على ضابط برتبة رائد منسوب الى مديرية مرور الأنبار مدعياً اعطاءه مبلغ 1800 دولار مقابل تسجيل عجلتين له لدى المديرية، حيث تبيّن فيما بعد أن الرائد زوده بسنويتين مزورتين، الأمر الذي استدعى من مكتب المفتش العام الى تدوين شكوى المواطن واعداد تقرير مفصل بالقضية فاتح بموجبه مديرية تفتيش المحافظات بغية تشكيل مجلس تحقيقي لكشف ملابسات القضية".

وتابع ان "أحد متعهدي شركة عقود مرورية قدم شكوى لدى مكتب المفتش العام بحق ضابط استخبارات مديرية مرور الأنبار وهو برتبة رائد مدّعياً فيها تعرّضه وأصحاب شركات العقود الى ابتزاز هذا الضابط ومساومته إياهم بالمال مقابل السماح لهم بمزاولة مهام عملهم. دونت أقوال المشتكي، وعُرضت قضيته أمام أنظار مديرية تفتيش المحافظات بغية تشكيل مجلس تحقيقي فيها لكشف ملابساتها".

واشار الى ان "مكتب المفتش العام في محافظة الأنبار يحقق يحقق بشكوى أحد المواطنين على أحد المعقبين الذي ادعى أعطاءه مبلغ 45 دولار مقابل حصوله على سنوية مرورية، حيث اكتشف لاحقاً أن عجلته لا يوجد لها أي أوراق ثبوتية أو أوليات في مديرية مرور الأنبار". انتهى7