الأربعاء 18 يوليو 2018
تصويت
أخبار عامة
الأربعاء 11 يوليو 2018 | 05:35 مساءً
| عدد القراءات : 97
"واتساب" يضع علامة على الرسائل المُعاد توجيهها

متابعة/.. يعمل تطبيق واتساب على طرح ميزة جديدة، في خطوة تأمل الشركة أن تحدّ من بعض مشاكل التضليل الفيروسية للتطبيق، ألا وهي وضع علامة على الرسائل التي أعيد توجيهها.

حيث أعلن التطبيق الاجتماعي في إحدى المدونات المنشورة في وقت سابق من أمس عن طرح العلامة الجديدة، والتي ستوضح للمستخدمين إذا ما كانت الرسالة الموجهة إليهم معاد توجيهها من محادثة أخرى أم لا، حيث سيقوم تطبيق بوضع علامة على الرسائل النصية، والصور، والفيديو، والرسائل الصوتية، وفقا لموقع "ذا فيرج" التقني.

ويقول واتساب: "ستساعد هذه الميزة الإضافية على جعل الدردشات الفردية أسهل من حيث المتابعة، كما ستساعد أيضاً في تحديد ما إذا كان صديقك أو قريبك قد كتب الرسالة التي أرسلها أو إذا كان مصدرها شخصاً آخر".

جدير بالذكر أن تطبيق واتساب قد اختبر هذه الميزة في الهند - أكبر سوق للشركة - والبرازيل قبل إطلاقها إلى المستخدمين في كل أنحاء العالم، حيث يستخدم التطبيق أكثر من 300 مليون مواطن في البلدين، كما أنه تم ربط واتساب بتمكين انتشار الشائعات الفيروسية الخطيرة في كلا البلدين.

ففي الهند، ربطت شائعات اختطاف الأطفال وتجار الأطفال الذين تم نشرهم من خلال تطبيق الرسائل المشفرة بما يقرب من اثنتي عشرة حالة وفاة منذ أيار الماضي، وفي البرازيل، تكهن بعض المراسلين بأن المعلومات المضللة عن لقاح الحمى الصفراء التي نشرها التطبيق قد تسببت في عودة المرض إلى أعداد غير مسبوقة.

ويعد هذا التحديث هو الأحدث في الخطوات التي لا تعد ولا تحصى التي تخطوها واتساب لمعالجة مشكلة الأخبار المزورة، بما في ذلك تقديم مكافآت نقدية للباحثين الذين يدرسون المعلومات الخاطئة المنتشرة عبر التطبيق، والجدل المحلي لإنفاذ القانون ومؤسسات التحقق من الحقائق لمحاربة الأخبار المزيفة التي تنتشر عبر التطبيق.انتهى5