الأربعاء 19 سبتمبر 2018
تصويت
الأخبار الدولية
الأثنين 25 يونيو 2018 | 07:30 مساءً
| عدد القراءات : 147
الحكومة الايطالية: العقوبات على روسيا عديمة الجدوى

متابعة/.. اكدت الحكومة الإيطالية، ان العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا ضارة وعديمة الجدوى، فيما اشارت الى ان العالم بأجمعه يقف ضدها.

وقال نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية، ماتيو سالفيني، في لقاء متلفزان "وصولي إلى السلطة جاء من اجل تنفيذ ما وعدت به خلال الحملة الانتخابية"، مؤكدا ان "العقوبات ضد روسيا عديمة الجدوى وضارة، ونحن مستعدون للانتقال من القول إلى الفعل".

وفي معرض اللقاء تهرب سالفيني من الإجابة على سؤال عن مدى استعداد إيطاليا لاستخدام "الفيتو" عند التصويت على قرار تمديد العقوبات الأوروبية ضد روسيا، واكتفى قائلا "لن أسلب رئيس وزرائنا عمله".

واوضح ان "الحكومة تعتزم العمل على تعويض سنوات التعاون الضائعة مع المنتجين الروس، وسيكون من الصعب تحقيق ذلك، لكننا سنبذل قصارى جهدنا"، مشيرا الى ان "العام باسره يقف ضد ايطاليا بل نحن ضد العالم لوحدنا".

وتأزمت العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في 2014 بعد اندلاع الأزمة في شرق أوكرانيا وعودة شبه جزيرة القرم إلى قوام الوطن الأم روسيا بعد استفتاء شعبي أيد خلاله سكان شبه الجزيرة الانضمام لروسيا.

وفرضت واشنطن وبروكسل حزمة من العقوبات الاقتصادية ضد أفراد وشركات وقطاعات اقتصادية روسية، بدورها ردت موسكو على ذلك بفرض حظر على استيراد مجموعة من المنتجات الزراعية والغذائية من هذه الدول.

وربطت بروكسل مسألة رفع العقوبات عن روسيا بتنفيذ اتفاقيات مينسك، رغم تأكيد موسكو مرارا بأنها ليست طرفا في النزاع. انتهى 6