الأثنين 19 نوفمبر 2018
تصويت
مقابلات وتقارير
الأربعاء 20 يونيو 2018 | 07:05 مساءً
| عدد القراءات : 1638
انتقادات واسعة لوسم #حرب_المحافظات: الفيسبوك يرفض المناطقية

بغداد/.. اطلق بعض المدونين في موقع التواصل الاجتماعي "فيسسبوك" وسم #حرب_المحافظات، في بادرة لزرع التفرقة بين ابناء المحافظات العراقية، فيما جوبه هذا الوسم برفض شعبي من قبل غالبية الناشطين والمدونين، في إشارة إلى تعزيز السلام والمحبة بين المحافظات.

وقال رفل العمر، على صفحته في فيسبوك، ان "اصحاب هاشتاگ حرب المحافظات، ليس لديهم عمل سوى الكراهية، وهم مجمعة بائسة، يكفيهم تجاهلنا". وذهب جعفر صادق، إلى نشر صورة مجموعة أطفال لعبة "المكعبات"، معلقاً أعلى الصورة: "صورة حصرية لكل من قام بنشر حرب المحافظات".

اما وسام محمد، فقد أوضح ان "سالفة حرب المحافظات كلش سخيفة ومعيبة، وانا شخصيا افتخر بكل محافظاتنا من الشمال للجنوب، وبكل طوائف الشعب وقومياته، كردي عربي تركماني سني شيعي صابئي مسيحي ايزيدي شبكي، كلكم على راسي".

من جهته، بيّن احمد العبيدي: "طبعاً اي موضوع يطش بالفيس ما أحب احجي عنه لا بالسلب ولا الإيجاب اذا ملاحظين هالشي، حتى ما اكون سبب بالطشة مال هيج مواضيع، موضوع حرب المحافظات الأخير راح يطش و راح يكبر واحتمال منشوري كذلك سيكون سبب يعني المفروض منحجي بي، لكن، اريد افوخ كلبي شويه، اولا هاي المواضيع التافهة من ترجعون لمصدرها راح تلكون السبب بإشعالها ناس اتفه من التافهين و أغلبهم مراهقين، كل المحافظات على راسي و أحبكم".

من جانبه، لفت حكيم الغالبي إلى ان "هؤلاء الطابور الخامس، أنتهت زوبعة مول المنصور وانتهت زوبعة هلال العيد وانطلقت زوبعة حرب المحافظات ولكن هناك خطر أسمه الفراغ الدستوري، وهناك الخطر الأكبر عليكم هم المقاطعون لأن شعارهم كلنا العراق". انتهى 6