الأحد 22 يوليو 2018
تصويت
السياسية
الأربعاء 20 يونيو 2018 | 06:30 مساءً
| عدد القراءات : 321
قيادي كردي: ننتظر قرار المحكمة الاتحادية لبدء مفاوضات تشكيل الحكومة

بغداد/..اعلن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محسن السعدون، الاربعاء، ان الكتل السياسية بانتظار قرار المحكمة الاتحادية يوم غد للشروع بمفاوضات تشكيل الحكومة، فيما اشار الى ان طبيعة الوفد الكردي تتضح الاسبوع المقبل.

وقال السعدون لـ"عين العراق نيوز"، ان "جميع القوى السياسية من ضمنها الديمقراطي الكردستاني بانتظار قرار المحكمة الاتحادية لبيان رأيه بإعادة العد والفرز للشروع بمفاوضات تشكيل الحكومة".

واضاف ان "طبيعة الوفد الكردي الذي سيذهب الى بغداد لم تتضح الى الان سواء كان وفدا مشتركا بين القوى الكردية او عن الديمقراطي الكردستاني"، لافتا الى ان "طبيعة الوفد ستتضع الاسبوع المقبل".

ولفت الى ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني لديه عدد من الثوابت في تحالفاته المستقبلة منها تثبيت حصت الاقليم واعطاء استحقاقات البيشمركة وتثبيت حقوق المناطق المتنازع عليها وتشريع القوانين المهمة".

وكانت  اللجنة القانونية النيابية، قد اعلنت ان المحكمة الاتحادية ستلغي المادة الثالثة من قانون التعديل الثالث في قانون انتخابات مجلس النواب والتي تنص على، الغاء انتخابات الخارج، مبينا ان البرلمان خالف الدستور بإلغاء نتائج الانتخابات.

يشار الى ان مجلس النواب صوت في (28 أيار الماضي) على الغاء نتائج انتخابات الخارج والحركة السكانية الخاصة بالانتخابات البرلمانية لعام 2018 ، فضلا عن الغاء نتائج انتخابات التصويت الخاص بسبب عمليات تزوير طالت عملية الاقتراع حسب تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق في التزوير بالانتخابات النيابية ".انتهى20