الأحد 22 يوليو 2018
تصويت
الاقتصاد
الأربعاء 20 يونيو 2018 | 09:20 صباحاً
| عدد القراءات : 84
أسعار النفط تسجل ارتفاعاً مع هبوط مخزونات الخام الأمريكية

متابعة/...سجلت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً بدعم من إعلان معهد البترول الأمريكي عن انخفاض في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة.

وجاء في التقرير الأسبوعي للمعهد أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 15 حزيران إلى 430.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين بانخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن معدل استهلاك المصافي من الخام زاد 125 ألف برميل يوميا.

فيما ارتفعت مخزونات البنزين 2.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع للرأي أجرته وكالة انباء "رويترز" لزيادة قدرها 188 ألف برميل فقط.

ووفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي، زادت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 757 ألف برميل، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 164 ألف برميل.

في حين انخفضت واردات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بمقدار 172 ألف برميل يوميا إلى 8.1 مليون برميل يوميا .

وعلى أثر ذلك ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتا أو 0.3% إلى 75.30 دولار للبرميل عن آخر إغلاق.

وصعدت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.4% لتسجل 65.34 دولار للبرميل.

ويلقي اجتماع لأوبك وحلفائها يوم الجمعة في فيينا بظلاله على الأسواق، ومن المتوقع أن يتخذوا قرارا خلال الاجتماعات بشأن ما إذا كانوا سيزيدون الإنتاج العالمي، وإلى أي مدى ستكون الزيادة. ويكبح هؤلاء الإنتاج منذ 2017.

بيد أن إيران قالت إن من غير المرجح أن تتوصل أوبك إلى اتفاق حول إنتاج النفط هذا الأسبوع، لتفتح بذلك الباب أمام صدام مع السعودية وروسيا اللتين تدفعان باتجاه زيادة الإمدادات.انتهى 1