الأحد 22 يوليو 2018
تصويت
أخبار عامة
الأثنين 18 يونيو 2018 | 03:23 مساءً
| عدد القراءات : 149
تعرف على الهاتف الذي اطاح بـ"آيفون X"

متابعة/.. عرضت شركة "فيفو" الصينية، مؤخرا، هاتفا ذكيا بميزات طالما ترقبها معجبو "آبل" واعتقدوا أنها ستعزز هاتف "آيفون X"، إذ أعلنت في شنغهاي إطلاق هاتف "نيكس" دون حواف تقريبا، حيث تشغل الشاشة الجزء الأكبر من واجهته، حتى إن الحواف تكاد لا تُرى.

وتصل مساحة الشاشة في الهاتف إلى 6.59 بوصة، وهي من نوع "سوبر أوليد"، كما أنها تمثل 91.24 في المئة من حجم الهاتف، متقدمة بذلك عن كل ما جرى طرحه في سوق الهواتف الذكية حتى اليوم.

وإزاء هذه التغييرات، قد يتساءل كثيرون حول المكان الذي وضعت فيه الشركة كلا من الكاميرا الأمامية والميكروفون وبصمة الأصبع، ما دامت الواجهة مخصصة بشكل شبه كامل للشاشة.

لكن "فيفو" وجدت حلولا عملية، فقامت بإدماج بصمة الإصبع أسفل الشاشة كما هو الحال في هاتف "فيفو إكس 21"، أما الكاميرا الأمامية فتم تركيبها داخل الجهاز، وحين يرغب المستخدم في التقاط صورة سيلفي يكفي أن يحدد ذلك من الشاشة حتى تخرج العدسة من أعلى الجهاز.

وفي الجانب الصوتي، استعانت الشركة بتقنية تسمى "ساوند كاستينغ" التي تحول الشاشة إلى مكبر صوت، وهو ما يلغي الحاجة إلى الميكروفون القديم.

ويعمل هاتف "نيكس" بمعالج "كوالكوم سناب دراغون 845"، وتصل فيه ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 غيغابايت، وهو مزود بكاميرا خلفية مزدوجة بـ12.5 ميغا بيكسل.انتهى5