الأربعاء 12 ديسمبر 2018
تصويت
السياسية
الخميس 14 يونيو 2018 | 04:40 مساءً
| عدد القراءات : 429
العبادي يدعو الكتل السياسية الى لقاء عال المستوى بعد عيد الفطر: هذا ما يجب ان نتفق عليه

بغداد/.. دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة العيد مباشرة، من اجل الاتفاق على اليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل ما يمكن.

وقال العبادي في كلمة له بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، تابعتها "عين العراق نيوز"، ان "الواجب يدعونا الى موقف موحد ومسؤول وحازم لحماية العملية الديمقراطية والسياسية وضمان سيرهما بشكل سليم وحفظ الامانة وعدم القبول بالتزوير وعدم السماح بالتلاعب بأصوات المواطنين وخياراتهم الحرة ومنع الخروج على القانون لتحقيق اهداف غير مشروعة"، مؤكدا "يجب ان نكون متفقين على ذلك بشكل لا يقبل الشك".

واضاف ان "من هذا المنطلق الوطني ادعو الى عقد لقاءات مسؤولة للاتفاق على البرنامج المقبل لإدارة الدولة بجميع مؤسساتها وسلطاتها وعلى ضوء الدستور والقانون"، مبينا ان "يكون البرنامج المنشود ملبيا لطموحات مواطنينا في العيش الكريم وحماية الدولة والمجتمع وان نضع اسسا قوية ودائمة للتعايش السلمي وللسلم الاهلي، ونستهدف محاربة الفساد والقضاء عليه والتخلص من المحاصصة الفئوية الضيقة".

وتابع انه "بهذه المناسبة اوجه الدعوة الى الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة العيد مباشرة وفي المكان الذي يتم تحديده لاحقا بعد التشاور لوضع ايدينا بأيدي بعض من اجل حماية الوطن والمواطنين وضمان سلامة العملية السياسية والمكاسب الديمقراطية والاتفاق على اليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل ما يمكن وبالاعتماد على قرارنا الوطني ومصالح بلدنا وشعبنا".

واردف، "تحية لأرواح شهداء العراق وللجرحى ولعوائلهم المضحية الذين نذكرهم في كل مناسبة لأنهم صناع النصر، ونحيي قواتنا الامنية البطلة التي مازالت تواصل الليل بالنهار وتسهر على حماية حدود البلاد وامن المواطنين". انتهى7