الأثنين 18 يونيو 2018
تصويت
السياسية
الخميس 14 يونيو 2018 | 01:22 مساءً
| عدد القراءات : 124
نائب كردي يتهم جهاز مكافحة الإرهاب باطلاق النار بشكل عشوائي في كركوك

بغداد/...اكد رئيس قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، ريبور طه، اليوم الخميس، ان اطلاق النار بطريقة عشوائية في كركوك تنفذه مكافحة الإرهاب، داعيا العبادي الى التدخل.

وذكر طه في بيان تلقته"عين العراق نيوز"، ان "حادثة مؤلمة مرت على أهالي كركوك يوم أمس ادت الى مقتل إمرأة وجرح ثلاثة اشخاص اخرين من القومية الكردية، وذلك بسبب اطلاق نار بصورة عشوائية وغير مبررة من قبل بعض افراد قوات جهاز مكافحة الارهاب".

واضاف ان "ماحصل يوم امس ليس المرة الاولى وانما هي الحادثة الثانية خلال هذا الشهر، بسبب التصرفات غير المقبولة من قبل بعض افراد العمليات الخاصة الثانية في جهاز مكافحة الارهاب والتي يقودها اللواء الركن معن السعدي والمعروف بمهنيته".

واشار طه الى انه "نتيجة هذه التصرفات التي تعد خارج نطاق السياق العسكري لبعض افراد الجهاز، خاصة وان هناك حادثة مماثلة سبقت هذه وقعت اثناء اعلان نتائج الانتخابات اقدم في وقتها عدد من افراد القوات باطلاق النار على سيارة مدنية يستقلها مواطن من القومية الكردية مع ابنه البالغ خمس سنوات استشهد لحظة اطلاق النار، لذا نطالب رئيس الوزراء ورئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن طالب شغاتي واللواء الركن معن السعدي بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الحادثين ومحاسبة المتورطين لينالوا جزائهم العادل ".

ولفت الى انه "نطالب ايضا الادعاء العام بالتعامل مع الموضوع كونه خطيرا وحساسا ولايصب في مصلحة أمن واستقرار المحافظة".انتهى 1