الخميس 18 يوليو 2019
تصويت
السياسية
الأربعاء 12 يونيو 2019 | 02:05 مساءً
| عدد القراءات : 127
الكشف عن تفاصيل مباحثات وزير الخارجية مع نظره العماني في بغداد

بغداد/...كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، الأربعاء، تفاصيل لقاء وزير الخارجية محمد علي الحكيم مع نظيره العماني يوسف العلوي الذي وصل الى العاصمة بغداد اليوم .

وذكر الصحاف في بيان ، ان" الجانبين اتفقا على أهمية الدعم العربيّ المشترك، وإجراء إصلاحات جوهريَّة في عمل الجامعة العربيّة، فضلا عن  التأكيد على تشجيع الاستثمار، وتقديم الدعم المتبادل للمستثمرين".

واشارالى ، ان " اللقاء شهد الاتفاق على على دعم عمل الجامعة العربيّة، وتكثيف الحوارات المُشترَكة، بالإضافة الى الاتفاق على فتح خط جوّيّ بين العراق وعمان ".

وبين الصحاف، ان" المباحثات تناولت تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين، وحملة الجوازات الدبلوماسيَّة والخدمة، فضلا عن ترحيب العراق بنيّة السلطنة فتح سفارة لها لدى بغداد".

واكد، ان" الحكيم أشار خلال اللقاء الى ان العراق يجدد موقفه الثابت، والمبدئيّ من القضية الفلسطينيّة، مبينا ان اللقاء شهد أيضا الاتفاق على على تطوير الخبرات بين المعهدين الدبلوماسيِّين لكلا البلدين وعلى التعاون الأمنيِّ المُشترَك".

وختم الصحاف بيانه " بان اللقاء شهد تقارباً في وجهات النظر حول أهم المخاطر والتحديات على مستوى المنطقة، وبحث أهم الفرص والإمكانات".انتهى 1