الأثنين 22 يوليو 2019
تصويت
الأخبار المحلية
الثلاثاء 21 مايو 2019 | 09:34 صباحاً
| عدد القراءات : 60
الحج: لم تصلنا موافقة رسمية من السعودية بشأن زيادة حصة العراق

بغداد/...ذكرت الهيئة العليا للحج والعمرة، الثلاثاء، أنها تـنـتـظـر وصـــول المــوافــقــة الــرســمــيــة مـن السلطات الـسـعـوديـة بـشـأن زيــادة حصة العراق من مقاعد الحج ليتسنى لها تقديم الفائزين بالقرعة من اسماء العام المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، فهد الكناني في تصريح نقلته صحيفة "الصباح" شبه الرسمية، إن "الهيئة لـم تتسلم المـوافـقـة بشكل رسمي مـن وزارة الـحـج الـسـعـوديـة بـشـأن زيــادة حصة الـعـراق السنوية الـى 50 ألـف مقعد بـدلا مـن الحصة الاصلية المعتمدة حاليا والبالغة 33 ألفاً و690 مقعدا".

وأكد، أنه "في حال تحققت الموافقة فعليا ستقوم الهيئة بإعلان اسماء الذين سيتم تقديمهم من الفائزين بقرعة العام المقبل 2020 لاكمال فــرق عــدد المـقـاعـد المـتـحـصـل وصــولا الـى 50 ألــف مـقـعـد بـعـد اعـطـاء حـصـة اقليم كردستان ومؤسسة الشهداء".

وبين، "على ان فرق الزيادة البالغ 16 ألفاً و310 مقاعد سيوزع بنسبة 60 بالمئة لكبار السن و40 بالمئة لباقي الاعمار".

واكـد الكناني، ان "الهيئة فعلت دور لجنة الاسـتـطـاعـة الـطـبـيـة بـشـكـل مـوسـع لهذا العام حرصا منها على فحص الفائزين بــقــرعــة الــحــج لــلــعــام الــحــالــي بــصــورة دقيقة، للوقوف على أهلية استطاعتهم الصحية والبدنية والذهنية، والتأكد من مـدى قدرتهم على أداء مناسك فريضة الحج".

وأوضح، أن "مهمة اللجنة التعرف على الأمـراض المزمنة التي يعانون منها واعـطـاؤهـم النصائح والـعـلاجـات الطبية المـلائـمـة طــوال مــدة إقـامـتـهـم فـي الـديـار المقدسة ومساعدتهم على أداء مناسكهم مــن دون حـــدوث مـشـاكـل او مـعـوقـات لتدارك الأزمات الصحية التي قد يتعرض لها الحجاج".انتهى1